وزير الصحة يشارك في اجتماع جمعية الصحة العالمية ومجلس وزراء العرب

0 157

تشارك اليمن في فعاليات اجتماع جمعية الصحة العالمية الخامسة والسبعون الذي بدأ أعماله اليوم في مدينة جنيف بسويسرا بوفد يرأسه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح.

ويناقش في الاجتماع مندوبو جمعية الصحة والوكالات الشريكة وممثلو المجتمع المدني وخبراء المنظمة على سبعة أيام أولويات حاضر ومستقبل قضايا الصحة العامة ذات الأهمية العالمية وأهمية الوقاية من الأمراض وتعزيز الصحة واقتصاديات الصحة من أجل الجميع.

كما يناقش الاجتماع كيفية إعادة توجيه النظم الصحية بشكل جذري صوب الرعاية الصحية الأولية، باعتبارها أساس التغطية الصحية الشاملة والسير نحو هيكل جديد للتأهب والاستجابة للطوارئ الصحية والقدرة على الصمود وعشر مقترحات من أجل عالم أكثر أمانا.

كما شارك وزير الصحة العامة والسكان في الدورة 57 لمجلس وزراء الصحة العرب المنعقد في جنيف على هامش اجتماع جمعية الصحة العالمية.

وناقشت الدورة الأحوال الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة بما في ذلك القدس الشرقية والجولان السوري المحتل، وأنشطة الصندوق العربي للتنمية الصحية والهيئة العربية لخدمات نقل الدم، وترتيبات تنظيم مؤتمر ومعرض عربي ألماني للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية.

وتطرقت الدورة إلى مشروع استراتيجية عربية للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة للأعوام 2022-2030.

حضر الفعاليتين من الجانب اليمني المندوب الدائم لبلادنا في جنيف الدكتور علي محمد مجور والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.