وزير النقل يناقش مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن أداء الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد بعدن

سبأ

0 115

ناقش اجتماع، اليوم، برئاسة وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد ، مستوى تنفيذ التوجيهات الوزارية بشأن أداء الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد ومستوى الإنجاز للمشاريع الخاصة بتطوير الأداء للهيئة والمطارات وخاصة مطار عدن الدولي.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والإرصاد الكابتن صالح بن نهيد، ووكيلا وزارة النقل لقطاع النقل الجوي المهندس طارق عبده، وهيئة الطيران المهندس محمد ناشر، ومدير عام مكتب وزير النقل بسام المفلحي، والقائم بأعمال المدير عام مطار عدن الدولي عبدالرقيب العمري ومدراء عموم الهيئة، إلى المشاريع المنفذة على أرض الواقع خلال الفترة الماضية ومنها إعادة تأهيل المدرجات في مطار عدن وتقييم مستوى تنفيذ التدخل العاجل لصيانة المدرج الرئيسي للإقلاع والهبوط وصالات الترحيل والاستقبال ومشروع كيبل كهرباء المطار الاستراتيجي وخدمة الإنترنت والتجهيزات اللازمة لاستقبال الرحلات الدولية والمحلية.

وقيم الاجتماع مصفوفة برامج عمل الهيئة فيما يخص إنجاز المشاريع والطرق المثلى للأنجاز لما تبقى من المشاريع بهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمواكبة الأنظمة المعمول بها في الطيران المدني وفق تصنيف المنظمة الدولية للطيران المدني (الايكاو) واتخاذ المعالجات للصعوبات التي تواجه نشاط الهيئة.

وأشار وزير النقل إلى حرص الوزارة على المتابعة المستمرة لسير الأداء ومتابعة مستوى تنفيذ كافة التوجيهات والبرامج المزمنة بشكل مستمر، وبما يسهم في تقديم أوجه الدعم اللازم للهيئة، ومساعدتها في تجاوز العقبات التي تحول دون تطوير نشاطها.. لافتاً إلى أن هناك حزمة من المشاريع التنموية المقرر تنفيذها من قبل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن خلال الفترة القادمة سيكون لمطار عدن نصيب من هذه المشاريع، منها مشروع إعادة بناء المدرج الرئيس للهبوط والاقلاع ومشروع اجهزة الملاحة والاتصالات.

وأكد الوزير، أن المرحلة الراهنة التي تمر بها البلاد تتطلب مضاعفة الجهود وتحسين الموارد واستخدامها في خدمة تطوير وتحسين نشاط قطاع النقل ومنها قطاع النقل الجوي وذلك للمساهمة في تحريك عجلة التنمية في البلاد.. مشدداً على ضرورة تضافر الجهود لما من شأنه تحويل التحديات إلى فرص ممكنة للعمل والإنجاز بما يمكن هذا القطاع من أداء دوره الخدمي والتنموي.

من جهته استعرض رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الخطوات التي قطعتها الهيئة لتحقيق نشاطها ومعالجة الصعوبات التي تواجه عملها ووضع الحلول الكفيلة بتفعيل نشاطها في مجال الطيران المدني.. مثمناً اهتمام معالي الوزير بالهيئة ومتابعة نشاطها بصورة مستمرة حيث يمثل ذلك حافزآ للهيئة وموظفيها لإنجاز أعمالهم بصورة جيدة وفاعلة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.