وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية يبحث مع مساعد وزير الخارجية الياباني مستجدات الأوضاع في اليمن

0 99

بحث وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور منصور بجاش، أمس مع مساعد وزير الخارجية الياباني السيد هاياشي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها وتنسيق المواقف إزاء القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل الدولية.

واستعرض الدكتور بجاش تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في اليمن، ومدى الانتهاكات الجسيمة لحقوق الأنسان التي تقوم بها مليشيات الحوثي الانقلابية تجاه الشعب اليمني وتهديدها لأمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية، مؤكداً على عدم جدية مليشيات الحوثي في الانخراط بالعملية السياسية، نظراً لارتهانها للنظام الإيراني وسياساته التخريبية في المنطقة.

وأشاد بما تقدمه الحكومة اليابانية من مساعدات إنسانية ومنح للشعب اليمني في مختلف المجالات، ودعمها للشرعية الدستورية والتي تسهم في تحسين الخدمات الأساسية وعملية الإنعاش الاقتصادي لليمن.

من جانبه أكد المسؤول الياباني على موقف بلاده الثابت تجاه الحكومة الشرعية ووحدة اليمن وسلامه أراضيه وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، ودعمها لكافة الجهود المبذولة لتحقيق السلام والاستقرار في اليمن، مؤكداً على استمرار حكومة بلاده في تقديم المساعدات الإنسانية والمنح في كافه المجالات المختلفة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.