وكيل وزارة الخارجية يلتقي السفير الإيرلندي

سبأ

0 152

التقى وكيل وزارة الخارجية للشئون السياسية الدكتور منصور علي بجاش بسفير جمهورية إيرلندا جيرارد ماكوي، بمناسبة انتهاء فترة عمله كسفير غير مقيم لدى اليمن.

وفي بداية اللقاء تحدث سعادة الوكيل مشيداً بالعلاقات الثنائية الجيدة بين البلدين الصديقين مثمناً الجهود المقدمة من قبل الحكومة الأيرلندية من خلال موقفها الداعم للمجلس الرئاسي وللشعب اليمني علي كافة الأصعدة أو من خلال الاتحاد الأوروبي ومجلس الأمن الدولي لدعم الحكومة اليمنية ومسار السلام في اليمن.

وخلال اللقاء ناقش الدكتور بجاش تطورات الأحداث الأخيرة على المستوى الدولي والمحلي، مؤكداً على موقف الحكومة اليمنية الحريص على تمديد الهدنة في اليمن والالتزام بها تخفيفاً لمعاناة شعبنا اليمني على الرغم من تعنت المليشيات الانقلابية والخروقات المستمرة للهدنة، مكرسة مساعيها لمزيد من فرض الحصار على المدنيين في محافظة تعز.

وتطرق خلال اللقاء إلى تداعيات الحرب على المستوى الاقتصادي وحجم التحديات أمام الحكومة اليمنية لاستعادة سير الخدمات الأساسية التي ينبغي توفيرها في كافة المناطق المحررة، متطلعاً إلى مزيد من الدعم من قبل أصدقاء اليمن للمساهمة في تجاوز تلك التحديات.

من جانبه أكد السفير جيرارد ماكوي استعداد بلاده للاستمرار في تقديم الدعم للحكومة اليمنية في سبيل بناء السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن خلال الفترة القادمة، منوهاً إلى أن طريق السلام يتطلب وقتاً طويلاً استناداً إلى تجربة بلاده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.