عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي يرحب بتصريحات الرئيس الأمريكي ‎عن ‎اليمن

0 129

رحب عضو مجلس القيادة الرئاسي الدكتور عبدالله العليمي بتصريحات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جو بايدن بشأن اليمن.. مؤكداً ثقته أن القضية اليمنية ستحظى بما تستحقه من اهتمام خلال زيارته للمنطقة ولقاءه بالقادة العرب في القمة التاريخية التي يستضيفها الأشقاء في المملكة العربية السعودية كأزمة يتمحور حولها مستقبل أمن واستقرار هذه المنطقة الاستراتجية لأمن واستقرار العالم.

وشدد د. عبدالله العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن صمود الهدنة الإنسانية التي ترعاها الأمم المتحدة في اليمن وتحويلها لمحطة ينطلق منها مسار سياسي آمن نحو السلام مرهون بمدى توقف الإيرانيين عن التدخل في ‫اليمن‬، والتزام ميليشيا الحوثيين بشروطها.. مؤكداً أنه من حق الشعب اليمني‬ منع التدخل الإيراني السافر وإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة وإحلال السلام الدائم الذي ينقذ اليمنيين ويحافظ على مؤسساتهم وهويتهم وثوابتهم الوطنية، ويكافح الإرهاب ويضمن أمن المنطقة.

وأشار العليمي إلى أن تعنت الميليشيات الحوثية وعدم التزامهم بشروط الهدنة على الرغم من قبول الجمهورية اليمنية‬ مقترح الهدنة الإنسانية‬ وترحيبها بجهود المبعوثين الأممي والأمريكي ودعم ‫تحالف دعم الشرعية‬ بقيادة المملكة العربية السعودية لإنجاحها تخفيفاً لمعاناة شعبنا وأملاً بفتح أبواب سلام جاد ودائم.. مؤكداً أنه ليس مقبولاً أن يحول الحوثيون الهدنة الإنسانية إلى محطة لتفخيخ المستقبل، وأن اليمنيين لن يقبلوا باستمرار المعاناة.

وأضاف أن أي حلول هشة أو سطحية لا تقف على جذر المشكلة سيكون مصيرها كارثياً.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي سيزور المملكة العربية السعودية يومي 15 و16 يوليو، تلبية لدعوة من الملك سلمان بن عبدالعزيز، وتعزيزاً للعلاقات الثنائية التاريخية والشراكة الاستراتيجية المتميزة بين المملكة والولايات المتحدة، كما سيحضر قمة مشتركة دعا إليها خادم الحرمين الشريفين، قادة دول مجلس التعاون الخليجي، والعاهل الأردني، والرئيس المصري، ورئيس وزراء العراق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.