د. عبد الله العليمي للمبعوث الأممي: الحوثيون يخترقون الهدنة ويعرقلون عملية السلام على حساب معاناة اليمنيين

متابعات

0 176

قال عضو مجلس القيادة الرئاسي د. عبد الله العليمي، إن الخروقات الحوثية المستمرة ورفض وتعنت المليشيا في فتح منافذ مدينة تعز وإصرارها على عرقلة تشغيل رحلات مطار صنعاء وفقاً للإجراءات المتفق عليها، كل هذا يهدد بنسف الهدنة وجهود إحلال السلام في اليمن.
جاء ذلك أثناء لقاءه مساء الاثنين الماضي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانيس غروندبرغ، حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).
وجدد العليمي تأكيد “التزام الحكومة اليمنية بما تم الاتفاق عليه بكل حرص، وكذلك تعاطيها بشكل إيجابي ومرن ومسؤول مع أي مقترحات من شأنها التخفيف من المعاناة الانسانية على أن تكون بعيدة عن الانتقائية، باعتبار أن القضايا الإنسانية كل لا يتجزأ”.
كما شدد على ضرورة إلزام الحوثيين “بما تم الاتفاق عليه واعطاء فرصة حقيقية لإنجاح الهدنة والبعد عن المزايدات والمراهنات السياسية بعيداً عن معاناة الشعب ومآسيهم”.
وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي أن “الحكومة تعمل بكل جهد وإخلاص من أجل السلام، وستظل يدها ممدودة للسلام العادل والمستدام الذي يحافظ على الدولة ومؤسساتها ونظامها الجمهوري ووحدتها الوطنية، ويعزز المواطنة المتساوية والحرية والعدالة الاجتماعية وفق تطلعات الشعب اليمني”.
وطالب العليمي، المبعوث الأممي، بأن “يضع العالم كله أمام الصورة الحقيقية لما يجري في اليمن ومن الجهة التي تعرقل جهود عملية السلام”.
من جانبه أكد مبعوث الأمم المتحدة على مواصلة جهوده للحفاظ على الهدنة الإنسانية واستكمال استحقاقاتها الانسانية والعمل للتوصل إلى تسوية سياسية شاملة، منوهاً بتعاون جميع الأطراف لنجاح تلك الجهود.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.