وزير الصحة يشيد بجهود مركز الملك سلمان الداعمة لمشاريع وبرامج القطاع الصحي في اليمن

0 189

أشاد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الداعمة لمشاريع وبرامج القطاع الصحي والتي ساهمت في تحسين مستوى الرعاية الصحية في مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك خلال تدشين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، بمدينة المكلا محافظة حضرموت، برنامج نبض السعودية التطوعي الثاني لأمراض القلب المفتوح للأطفال والكبار والذي يستمر خلال الفترة من 9 وحتى 16 أبريل الجاري.

وعبّر محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، عن شكره لقيادة المملكة العربية السعودية على ما يقدمونه من عون إنساني للشعب اليمني في مختلف المجالات.. مشيداً بالدور الإيجابي لمركز الملك سلمان للإغاثة من خلال تدخلاته في عدد من المشاريع وما يقدمه من برامج متنوعة.

من جانبه، أوضح مدير إدارة الموارد والاستثمار بمركز الملك سلمان للإغاثة الدكتور سامر الجطيلي، إنه تم اعتماد مئات المشاريع الإنسانية في كل قطاعات العمل الإنساني التطوعي التي استلهمت أهدافها من رؤية المملكة 2030 لتفعيل العمل التطوعي ونشر ثقافته والمساهمة في تنفيذ 350 مشروعًا في 29 دولة كبارقة أمل خلال العام 2023م، استفاد منها أكثر من 300,000 مستفيد حول العالم.

وقام الفريق الطبي التطوعي التابع للمركز منذ انطلاق الحملة بإجراء 24 قسطرة علاجية وتشخيصية ومنها عدد 6 عمليات جراحة قلب مفتوح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.